تقديم طلب الشراكة مع "إمبر" ٢٠٢٤: الأسئلة الشائعة


Jul 09, 2024

تقديم طلب الشراكة مع "إمبر" ٢٠٢٤: الأسئلة الشائعة

تدعو «إمبر» المبادرات المجتمعية للصحة النفسية العاملة في الدول منخفضة أو متوسطة الدخل والراغبة بالتعاون معنا بتقديم الطلبات. سيتم منح المبادرات الناجحة شراكة لمدة ١٢ شهر مخصصة لدعم وتعزيز نمو المنظمة واستدامتها بناءً على احتياجاتها. يمكنك ملء نموذج الطلب باللغة العربية هنا و باللغة الإنجليزية هنا

يمكنك تحميل هذه المعلومات هنا

معايير الأهلية

ما هي أنواع المنظمات التي تدعمها إمبر؟

تدعم «إمبر» المبادرات المجتمعية للصحة النفسية العاملة في الدول منخفضة أو متوسطة الدخل (تحقق من هذه القائمة إذا كنت غير متأكد)

ما الذي تقصده "«إمبر» بـ 'المبادرات المجتمعية'؟

نعتمد تعريفًا واسعًا لهذا المصطلح. بعبارة 'مجتمعية' نعني المبادرات التي يتم إنشاؤها وتنفيذها بواسطة و/أو بالتعاون مع أعضاء المجتمع التي تخدمه والمبادرات التي تقوم بإشراك أفراد المجتمع بشكل فعّال والتي لديها فرق قيادة محلية

ما الذي تقصده "«إمبر» بـ 'مبادرة للصحة النفسية'؟

بعبارة 'مبادرة للصحة النفسية' نعني أي مبادرة تساهم في دعم الرفاه النفسي و العاطفي للأشخاص الذين تخدمهم (سواء يتم الإشارة إليهم كمستفيدين أو مستخدمي الخدمة أو أعضاء). نعتمد تعريفًا واسعًا لما يعنيه العمل في هذا المجال فلا نبحث فقط عن المنظمات التي تقدم خدمات الصحة النفسية بشكل مباشر لأننا نعرف أن الصحة النفسية تتقاطع مع العديد من جوانب الحياة. تشمل دفعاتنا السابقة مجموعة متنوعة من المنظمات التي تستند إلى عدد من المناهج والتعريفات للصحة النفسية

ما نوع المنظمات التي تقل احتمالية دعمها من قبل «إمبر»؟

تقل احتمالية دعمنا للمنظمات التي يتركز عملها في مجال المناصرة والدفاع عن الحقوق والمنظمات السياسية والخدمات الحكومية ومراكز الأبحاث

أنا الشخص الوحيد من الفريق الذي يتحدث باللغة الإنجليزية أو الإسبانية أو العربية. هل نحن مؤهلون للشراكة مع «إمبر»؟

نعم منظمتكم مؤهلة. بشكل عام، نرحب بفرص للعمل مع عدة أشخاص في الفريق عبر جوانب مختلفة من عملهم لأننا نؤمن بأن ذلك يؤدي إلى نتائج إيجابية لكننا نتفهم أنه قد لا يكون هذا ممكناً في كل الأحيان ولذلك ليس عليها أن تشكل القدرات اللغوية للفريق عائقًا أمام التقديم

لدي فكرة لمشروع جديد وأحتاج إلى دعم لتنفيذه. هل سأكون مؤهلاً للشراكة مع «إمبر»؟

إذا لم يكن المشروع قيد التنفيذ بعد، للأسف لا نعتقد أن «إمبِر» هي الشريك المناسب لك لأننا نبحث عن الشركاء الذين سبق أن حققوا بعض التأثير الفعلي في المجتمع

فريقنا يحتاج إلى التدريب التقني المتعلق بتقديم خدمات الصحة النفسية. هل بإمكان «إمبر» مثل هذا الدعم؟

لا، لا تقدم «إمبِر» التدريب في الصحة النفسية أو الرعاية الصحية. سيكون التركيز الرئيسي في الشراكة على أولويات أخرى لكن قد تكون هناك فرص لربطكم بالدعم اللازم من خلال شبكة العلاقات الخاصة بنا

أقوم بمشروع بحثي غير مرتبط بأي منظمة أو مبادرة مجتمعية أو بعمل مجتمعي. هل سأكون مؤهلاً للشراكة مع «إمبر» ؟

للأسف، لن تكون «إمبر» الشريك المناسب لك لأننا نسعى لدعم المنظمات أو المبادرات المجتمعية ذات التأثير المباشر على المجتمع

هل يمكننا التقديم إذا كانت مبادرتنا جزءًا من منظمة أكبر؟

نعم، طالما أن مبادرتكم تستوفي معايير الأهلية المذكورة هنا.

هل يمكننا التقديم إذا كانت مبادرتنا تابعة إلى منظمة أخرى تقع في دولة غير مصنفة كمنخفضة أو متوسطة الدخل؟

إذا كانت مبادرتكم ذات قيادة محلية في دولة منخفضة أو متوسطة الدخل (أي أن فريق المبادرة مقره في إحدى تلك الدول) فإننا نشجعكم على التقديم.

ما أنواع مبادرات الصحة النفسية التي تبحث عنها «إمبر» بالتحديد؟

نرحب بمجموعة واسعة من أساليب ونماذج العمل وليس لدينا معايير صارمة فيما يتعلق بنوع المبادرات التي نبحث عنها. نبحث دائماً عن نماذج وأفكار مبتكرة لم نصادفها من قبل فيساعدنا هذا المنهاج المنفتح على اكتشاف المبادرات القيمة. ومع ذلك، تقل احتمالية شراكتنا مع المنظمات التي يتركز عملها في مجال المناصرة والمناصرة والمجموعات السياسية والخدمات الحكومية ومراكز الأبحاث.

كم عدد المبادرات التي سيتم اختيارها لفوج عام ٢٠٢٥؟

نهدف إلى اختيار ما بين 8 إلى 12 مبادرة.

هل يمكن للمنظمات التي قدمت سابقًا ولم يتم اختيارها إعادة التقديم هذا العام؟

نعم، المنظمات التي لم يتم اختيارها في السابق يمكنها إعادة التقديم إذا استوفت معايير الأهلية.

هل من الضروري أن يكون للمنظمة حضور على شبكات التواصل الاجتماعي أو موقع إلكتروني للتقديم؟

لا، ليس من الضروري.

عملية التقديم والاختيار

أريد التأكد من أن لدي الوقت للعمل على إجاباتي ولكن نموذج الطلب عبر الإنترنت لا يسمح لي بحفظ التقدم. ماذا يمكنني أن أفعل؟

يمكنك استخدام هذا المستند لصياغة إجاباتك دون الاتصال بالإنترنت أولاً. ثم قم بملء هذه الردود في النموذج عبر الإنترنت عندما تكون مستعدًا للإرسال.

قد قمت بتقديم نموذج الطلب، متى سأتلقى الرّد؟

إذا كنت قد قدمت طلبك بنجاح، يجب أن تكون قد تلقيت بريدًا إلكترونيًا تأكيديًا وأن تكون قد رأيت هذه الصفحة:


عند ذلك، سيقوم فريق «إمبِر» بمراجعة الطلبات بشكل مستمر سترسل ردودًا لجميع المتقدمين بحلول 19 سبتمبر 2024. يرجى التحقق بانتظام من صندوق البريد الإلكتروني الذي تم التقديم من خلاله، بما في ذلك ملفات البريد العشوائي (spam) لضمان عدم تفويت أي بريد إلكتروني منا. إذا لم تر الصفحة أعلاه، فإن طلبك لم يتم تقديمه. يرجى تقديمه مرة أخرى و إن كنت لا تزال تواجه الصعوبات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: calloutsupport@embermentalhealth.org.

ليس بإمكاني تقديم الطلب من خلال النموذج الإلكتروني. ما علي أن أفعل؟

يرجى التحقق من أنك قد ملأت جميع الأسئلة بشكل صحيح خاصة تلك التي تحمل علامة النجمة (*)، وأنه تم إدخال عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف في الصيغة الصحيحة. إذا كنت قد ملأت كل شيء بشكل صحيح و ما تزال تواجه صعوبة في تقديم الطلب، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: calloutsupport@embermentalhealth.org.

قد قمت بتقديم الطلب ولكني لم أتلق تأكيدًا. هل تم تقديم طلبي؟

إذا كنت قد قدمت طلبك بنجاح، يجب أن تكون قد تلقيت بريدًا إلكترونيًا تأكيديًا وأن تكون قد رأيت هذه الصفحة:

إذا كنت قد ملأت كل شيء بشكل صحيح ولم تتلقى تأكيدًا، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: calloutsupport@embermentalhealth.org.

ما هي أفضل طريقة للتواصل مع إمبر إذا كانت لدينا أسئلة أخرى أثناء عملية تقديم الطلب ؟

لتلقي الدعم فيما يتعلق بطلبك، يرجى التواصل على عنوان البريد الإلكتروني التالي: calloutsupport@embermentalhealth.org

ماذا يحدث إذا لم يتم قبول طلبنا؟

إذا لم يتم قبول طلبك، فإننا نتفهم أنه قد يكون مخيبًا للآمال. نحن نقدم مراجعة لجميع المتقدمين، في كل مرحلة من مراحل عملية الاختيار.

إذا قمت بتقديم طلب، لكن لم تنتقل إلى الجولة الثانية (مقابلة مدتها 45 دقيقة). في هذه المرحلة، لا نقدم تعليقات محددة، ولكننا ندعوك إلى مراجعة معايير الأهلية لدينا بعناية حيث أن قرارنا في هذه المرحلة مبني على هذه المعايير.

إذا تمت دعوتك إلى مقابلة مدتها 45 دقيقة ولكنك لم تنتقل بعد ذلك إلى المقابلة الأطول مع فريق إمبر فستحصل على تعليقات بحلول منتصف شهر أكتوبر. بينما نهدف في هذه المرحلة إلى تقديم تعليقات محددة لمساعدتك على فهم قرارنا، يرجى الصبر بينما نقوم بمراجعة جميع الطلبات بعناية.

سيتم الإعلان عن القرارات النهائية بعد المقابلة الطويلة مع فريق إمبر بحلول منتصف ديسمبر. إذا لم تنجح في ذلك، ديسمبر فستتلقى تعليقات مفصلة حول طلبك..

من المهم أن تعرف أنه إذا لم ينجح طلبك في أي مرحلة، فإن ذلك لا ينعكس على قيمة عملك. نحن ندرك أن فهمنا لمؤسستك يقتصر على المعلومات التي نجمعها خلال تفاعلاتنا. هدفنا هو تقييم ما إذا كان بإمكان إمبر الشراكة مع مؤسستك بشكل فعال لمواجهة تحديات محددة ودعم أهدافك، بناءً على خبرتنا ونموذج الدعم والعمل السابق مع المنظمات المجتمعية.

أخيرًا، على الرغم من أنه قد لا يتم اختيارك هذه المرة، إلا أننا نشجعك على التفكير في إعادة التقديم في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك،

يمكنك البقاء على اتصال مع إمبر للحصول على فرص وتحديثات أخرى.

خلال فترة الشراكة:

إذا تم قبول طلبنا، هل سيُطلب منا السفر إلى الخارج أو العمل في مكتب إمبر؟

لا، نحن نعمل عن بعد عبر أدوات مثل واتساب و زوم. نقضي ما يقارب ساعة أو ساعتين أسبوعيًا في العمل معًا مباشرةً من خلال المكالمات وورش العمل عبر الإنترنت والجلسات الإبداعية وما إلى ذلك.

هل فريق إمبر يقوم بزيارة الشركاء المقبولين؟

إذا كان ذلك ممكنًا، سيقوم فريق إمبر بزيارة الشريك، ويتم تحديد ذلك بشكل متبادل خلال فترة الشراكة.

إذا تم إختيارنا، متى سوف نبدأ بتلقي الدعم من فريق إمبر؟

ستبدأ الشراكات مع المبادرات/ المنظمات المختارة رسميًا في كانون الأول ٢٠٢٥ وتنتهي في كانون الثاني ٢٠٢٥.

ما حجم المشاركة المتوقعة من فريقنا خلال الشراكة؟

الشراكة مع إمبر هي تعاون كامل حيث يلتزم كلا الشريكين باستثمار الوقت والموارد وبناء علاقة قوية من الرعاية والثقة والصدق. نتوقع أن تحتاج المؤسسات إلى تخصيص حوالي 3 ساعات أسبوعيًا على مدار 12 شهرًا للشراكة. يتضمن ذلك الوقت المخصص للعمل بشكل مباشر مع إمبر من خلال الجلسات عبر الإنترنت والوقت المخصص للعمل معًا داخليًا كفريق.

هل هناك أي متطلبات محددة لإعداد التقارير أثناء الشراكة أو بعدها؟

لا، لا نطلب من شركائنا أي تقارير أثناء الشراكة أو بعدها. ومع ذلك، سندعوك للمشاركة في تقييم لتقييم نقاط القوة ومجالات التحسين لبرنامج إمبر. المشاركة في هذا التقييم ليست إلزامية ولن يؤثر إلغاء الاشتراك على شراكتك معنا.

ما مدى مرونة دفع المبالغ المالية؟ هل يمكننا طلب التعديلات؟

المبلغ المالي ثابت وغير قابل للتفاوض. سيتم تسديد الدفعات على قسطين. ونحن مستعدون لمناقشة تحديات محددة على أساس كل حالة على حدة.

هل يمكننا اختيار جوانب الدعم التي نريد منحها الأولوية خلال الشراكة؟

تم تصميم حزمة الدعم من إمبر معكم بشكل مشترك لتلبية احتياجاتكم المحددة بشكل فعال، مما يجعل مشاركة أولوياتك أمرًا بالغ الأهمية لهذا النهج التعاوني. ومع ذلك، على عكس منظمات بناء المهارات التي تركز على مجالات محددة، فإننا ننظر إلى التحديات التي تواجه مؤسستك على أنها مترابطة. وبالاعتماد على خبرتنا في دعم المنظمات المماثلة، فإننا نقدم المشورة ليس فقط للتغلب على العقبات المباشرة ولكن أيضًا لتطوير استراتيجيات لبناء أساس مرن لتحقيق النجاح في المستقبل.

هل هناك أي قيود على كيفية استخدام المبلغ المالي الذي تقدمه إمبر؟

لا، ليس هناك قيود. يهدف الدعم المالي من إمبر إلى التعرف على الوقت والطاقة والالتزام المطلوب لشراكتنا. هدفنا هو تقديم الدعم الذي يسمح لك بتخصيص الوقت والموارد اللازمة لتعاوننا. بناءً على خبرتنا، أثبت أن الدعم المالي مفيد للغاية عند استخدامه لتحديد أولويات التكاليف الأساسية وتقديم الدعم لصالح دعم الرفاه النفسي و العاطفي للفريق.

هل يمكننا أن نتوقع التعاون مع المنظمات الأخرى ضمن شبكة علاقات إمبر؟

بالتأكيد! نحن نشجع التعاون بين المؤسسات داخل شبكة إمبر وسنساعدك بشكل فعال في إجراء علاقات جديدة إذا كان ذلك يتوافق مع احتياجاتك. نحن ملتزمون أيضًا بخلق فرص مثل الأحداث التي يمكن للمنظمات أن تجتمع فيها.

ماذا يحدث بعد انتهاء الشراكة التي مدتها 12 شهرًا؟

في ختام الشراكة التي استمرت 12 شهرًا، نقوم بإجراء تقييم شامل لتقييم التأثير والنتائج التي تم تحقيقها من خلال تعاوننا مع كل منظمة. يتيح لنا هذا التقييم التفكير بعمق في رحلتنا معًا، وفهم المسار المستقبلي لرؤية مؤسستك وخططها، وتحديد فرص التعاون الموسع مع إمبر.

بناءً على هذه الرؤى، نقوم نحن مجموعة عمل إمبر بالتعاون مع مجلس إدارة مؤسسة SHM، باختيار عدد من المبادرات حيث يمكن للاستثمار عن طريق إمبر أن يولد تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا ويحدث تغييرًا ذا معنى على مدى فترة طويلة.